امطار حفر الباطن تحتجز ٨٥ شخصًا والدفاع المدني يحتوي الموقف سريعاً

2018/11/07

طقس العرب - سنان خلف - تمكنت قوات الدفاع المدني بحفر الباطن من إنقاذ ٨٥ شخصًا احتجزتهم الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المدينة مساء الأربعاء، مؤكدة أنه لا توجد أي إصابات ولله الحمد.

وقال نائب المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية النقيب سعد بن ناصر الرياعي، إنه بناءً على ما ورد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تنبيه متقدم عن استمرار التقلبات الجوية وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول على حفر الباطن، اليوم الأربعاء، تلقي مركز التحكم والتوجيه بمدني حفر الباطن ٣٩٥ بلاغاً منذ بدء الحالة المطرية على المحافظة.

 

وأكد أن الفرق الميدانية باشرت أعمالها والتي تم خلالها إنقاذ ٨٥ شخصًا و٦٥ مركبة حتى هذه اللحظة ولا يوجد أي إصابات ولله الحمد.

وأهاب النقيب الرياعي بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وعدم النزول إلى بطون الأودية ومجاري السيول والابتعاد عن تجمعات المياه.

 

وفى السياق، وقف محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان، ومدير إدارة الدفاع المدني بحفر الباطن العقيد عبدالهادي الكناني، ميدانيًا لمتابعة الحالة المطرية التي تتعرض لها المحافظة.